تطبيق نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول للأغراض السكنية والتجارية

تطبيق نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول للأغراض السكنية والتجارية
| بواسطة : user | بتاريخ 12 نوفمبر, 2018

كشف نظام توزيع الغاز الجاف وغاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية تولي هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج إصدار رخص مزاولة النشاط وتحصيل المقابل المادي للرخص كجزء من إراداتها مع إعدادها لخطة طويلة للامداد بكميات الغاز الجاف وغاز البترول السائل اللازمة للاستهلاك السكني والتجاري في مناطق ومحافظات المملكة.

كما أبان النظام تولي الهيئة اقتراح التعريفة ورفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها وقيامها بتشجيع التنافس ومراقبة السوق وتقويمه.

وأوضح النظام أن مما بخضع له في هذا الشأن أنشطة تنفيذ شبكات التوزيع وتطويرها وتشغيلها وصيانتها وربط المنشآت السكنية والتجارية بها وتزويد المستهلك بالغاز الجاف وإنشاء مرافق غاز البترول السائل وبيع اسطوانات غاز البترول السائل بالتجزئة، وبين النظام إمكانية ممارسة المرخص لهم لأكثر من نشاط.

وأوضحت بنود النظام الجديد تولي الهيئة بيان درجات و فئات الرخص الممنوحة ونطاق مسؤوليات المرخص لهم وإعداد معايير الأداء والاجراءات والممارسات المحاسبية وإجراءات إصدار الرخص وطريقة إصدار الفواتير وتحصيل المدفوعات الخاصة بخدمات المرخص لهم.

وتتولى الهيئة دراسة منح الرخص والتأكد من القدرات المالية والفنية والتجارية للمتقدمين للحصول على رخص مزاولة الأنشطة على أن تنسق الهيئة مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية قبل طرح مشاريع إنشاء شبكات توزيع الغاز الجاف أو تطويرها للمنافسة.

وتوعد النظام المخالفين من المرخص لهم بحزمة عقوبات منها غرامة مالية لا تزيد عن خمسة ملايين ريال أو إيقاف النشاط جزئيا أو كليا أو إلغاء رخصة المزاولة في حالة إلحاق الضرر بشبكات التوزيع ومرافق غاز البترول أو الاخلال بأحكام النظام أو تقديم معلومات خاطئة أو مضللة، يشار إلى تطبيق النظام سيكون بعد ستة أشهر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الخليج نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.